امتحان إجادة اللغة التركية

Yunus Emre Enstitüsü Gösterim: 13077

 

هل لديك الحاجة "لشهادةإجادة اللغة التركية" للعمل أوللتعليم؟

 

هل لديكم الرغبة في معرفة ما إذا كانت مستواك في اللغة التركية كافٍ أم لا؟

 

هناكامتحانبمعهد يونس أمرةوهو

امتحان إجادة اللغة التركية

 

TÜRKÇE YETERLİK SINAVI (TYS)

 

امتحان إجادة اللغة التركية (TYS)، هوامتحان إعفاء يقيس مهارات القراءة والاستماع والكتابة والمحادثة،والذي تم تطويره من قبل معهد يونس أمرة.

 

 

لماذا امتحان إجادة اللغة التركية؟

يمكنكم الإعفاء من دراسة الفصل التحضيري (التمهيدي) للغة التركية في برامج الليسانس والماجستير والدكتوراه في الجامعات بتركيا، وذلك بشهادة "كفاءة اللغة التركية" التي ستمنح لكم في حالة نجاحكم في امتحان "إجادة اللغة التركية".

 

 

لمن يهدف امتحان "إجادة اللغة التركية"؟

يمكن أن يلتحق بامتحان "إجادة اللغة التركية" كل من الطلاب الذين يتعلمون اللغة التركية كلغة أجنبية، والطلاب الذين يحتاجون إلى توثيق كفاءتهم في اللغة التركية من أجل التقديم والقبول في الدراسة بالجامعات التركية، وكذلك المدرسين المرشحين لتدريس اللغة التركية خارج تركيا، وأيضاً المترجمين الذين يودون توثيق مستواهم في اللغة التركية. وباختصار كل من يرغب في تحديد مستواه في اللغة التركية، بإمكانه الالتحاق بالامتحان.

 

كيفية التقدم للامتحان؟

يقوم المرشح بالتقدم بشكل شخصي أو بواسطة أحد المقربين إليه - بشرط أن تكون المستندات كاملة) حسب المواعيد المعلن عنها بمعهد يونس أمرة بتركيا أو بمراكز يونس أمرة للثقافة التركية خارج تركيا.

 

تطبيق الامتحان

سيعقد الامتحانعليجلستين:

1) في الجلسة الأولي: أجزاء القراءة، الاستماع، الكتابة.

2) الجلسة الثانية: جزء المحادثة الحرة، وجزء المحادثة المتبادلة.

وتستمر الجلسة الأولي 165 دقيقة بمعدل60 دقيقة للقراءة، 45 دقيقة للاستماع، 60 دقيقة للكتابة.

اما الجلسة الثانية فيكون مجموعها 15 دقيقة بمعدل 10 دقائق للمحادثة الحرة، 5 دقائق للمحادثة المتبادلة.وهكذا يتكونالامتحان إجمالياً من 180 دقيقة.

 

مواعيد الامتحان: سيعقد امتحان إجادة اللغة التركية على 3 مرات في السنة على أين يكون في أشهر يناير، مايو، سبتمبر. وفي حالة اكتمال عدد كافٍ، من الممكن أن يعقد الامتحانعدا تلك الأشهر المذكورة.

 

أماكن الامتحان: معهد يونس أمرةومراكز يونس أمرة للثقافة التركية.

 

سعر التقدمللامتحان

İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR